مقارنة القوائم

عادات الزواج عند المجتمع التركي

عادات الزواج عند المجتمع التركي

ربط خواتم الخطبة بشريطة حمراء

من عادات الخطبة لدى الأسر التركية، ربط خواتم العروسين بشريطة حمراء للدلالة على ارتباطهما ارتباطاً أبدياً. وفي حفل الخطبة، يقوم والد الفتاة أو والدتها بفك هذا الارتباط من خلال قص الشريطة الحمراء، ما يعني موافقة أهل الفتاة على خطبة ابنتهم وخروجها من حياتها الأسرية إلى حياتها الزوجية.

ليلة الحناء

تسبق ليلة الحناء حفل الزفاف، وتتميز بطقوس وتقاليد خاصة، فيقوم أقارب العروس بالفرح والاحتفال وفي نهاية الحفل، يقمن بغناء الأغاني الحزينة، وتذكير العروس بذكريات وأشياء قديمة ليدفعنها للبكاء، كدلالة على حزنها على فراق أهلها. ثم يُحضر الحناء بصينية خاصة ويدار به حول العروس، وعندما يحين وقت وضع الحناء في يد العروس تأتي أمها لتضع قطعة ذهب في يدها، عندها تفتح العروس يدها ليوضع لها الحناء، وغالباً ما ترتدي العروس في ليلة الحناء ثوباً أحمر مزخرفاً ووشاحاً أحمر يغطي وجهها، ليقوم العريس بكشفه في ما بعد.

الشريطة الحمراء في الزفاف

ومن عادات الزفاف المنتشرة في كثير من المناطق الريفية التركية، وعند العديد من العوائل المحافظة، وضع شريط أحمر على خصر العروس بعد ارتدائها الثوب الأبيض، فيقوم والد الفتاة أو أخوها الأكبر بلفه حول خصرها كدليل على أن العروس هي فتاة عذراء. كما يتميز الأتراك بنوع خاص من الموسيقى والرقص الشعبي، يختلف من منطقة إلى أخرى، تقوم عليه غالبية حفلات الزفاف.

الوظائف ذات الصلة

شروط شراء واستخدام السيارات في تركيا

إن الضرائب المفروضة على السيارات في تركيا مرتفعة جدا...

أكمل القراءة

كيفية إغلاق خط الكهرباء إلكترونياً في إسطنبول

تتيح شركة الكهرباء التركية في إسطنبول (Boğaziçi Elektrik)،...

أكمل القراءة

تعرف على برج غلطة أحد أبرز المعالم السياحية في إسطنبول

لا يخفى برج غلطة عن أنظار كل من يزور إسطنبول، ويتجول في...

أكمل القراءة

اشترك في النقاش

WhatsApp chat