مقارنة القوائم

تعرف على منطقة مسلك Maslak في اسطنبول

تعرف على منطقة مسلك Maslak في اسطنبول

منطقة مسلك في اسطنبول الواقعة ضمن ساريير أرقى أحياء اسطنبول، و المشهورة برقي ورفاهية سكناتها الواقع في محيطها الطبيعي الأخضر، وتعتبر أحد أهم الوجهات لأثرياء تركيا والعالم للسكن. أعددنا هذا المقال للحديث عن قرب عن هذه المنطقة الحيوية المميزة، وعن فرص الاستثمار والسكن فيها، إلى جانب عوامل الجذب فيها.

ماذا تعرف عن منطقة مسلك

يرتبط اسم منطقة مسلك في تركيا بفكرة السكن الراقي، أو الاستثمار العقاري المربح وذو المردودات المرتفعة، حتى يحلو للكثير من خبراء العقارات في تركيا تسمية مسلك باسم “قبلة الاستثمار العقاري في اسطنبول” أو “مدينة الأثرياء” وذلك بسبب وقوع اختيارها للسكن من قبل أرقى طبقات المجتمع التركي من الوزراء والتجار ورجال الأعمال والفنانيين، إلى جانب كونها منطقة مثالية لسكن السفراء ورجال الأعمال الأجانب، وخاصة في الآونة الأخيرة مع وجود العديد من المشاريع العقارية الحديثة في المنطقة والشقق والفلل الفاخرة، إلى جانب أبراجها ذات التصاميم العصرية سواءً السكنية منها والتجارية.

طبعاً لم تكن منطقة مسلك جديدةً على اختيار الطبقة الراقية بل هذا ما تعيشه منذ القرن السابع عشر الميلادي، حيث كانت منطقة النبلاء والأمراء والسلاطين وعلية القوم في العهد العثماني وتشهد على ذلك متاحفها وقصورها التاريخية.

وهي جزء من منطقة ساريير في اسطنبول المعروفة باحتوائها على كافة وسائل الرقي والعيش المثالي، وتنوع موارد الاستثمار فيها إلى جانب مكانتها الجغرافية والسياحية، لذلك سنتطرق للحديث عن ساريير اسطنبول ثم نعود للحديث عن الأهمية الاستثمارية في عقارات وشقق مسلك.

أهمية عقارات مسلك

إنّ مقومات الاستثمار الناجح في عقارات و شقق منطقة مسلك في اسطنبول كثيرة جداً ونذكر أهمها:

منطقة مسلك آمنة ضد الزلازل

هذه الكلمة لوحدها تعتبر من محفزات الاستثمار العقاري في تركيا، فعلى الرغم من أنّ أبنية اسطنبول ومشاريعها الحديثة مؤمنة ضد الزلازل، لأنّ قوانين البناء في تركيا تنص على إلزامية التأمين ضد الزلازل، ولكن تبقى منطقة ساريير عموماً و مسلك بشكل خاص الأكثر أمناً من حيث طبيعة منطقتها، وهي كانت مأوىً ريفياً آمناً لأفخر القصور وأعظمها وكذلك القلاع التاريخية.

منطقة راقية وأسعارها مرتفعة

كما ذكرنا في فقرة سابقة فإن منطقة مسلك اسطنبول من المناطق الراقية والمحترمة، ولذلك تعتبر أسعار العقارات فيها من أغلى الأسعار العقارية في اسطنبول، وربما على مستوى تركيا بشكل عام، وهذا يعني غلاء الإيجارات والمردودات الشهرية وارتفاع الأسعار بشكل جيد تبعاً للموقع المميز للمنطقة.

قربها من شبكة مواصلات حديثة

تلعب المواصلات الحديثة دوراً مهماً في حيوية منطقة مسلك اسطنبول لاسيما وأنها منطقة مركزية على مستوى ساريير اسطنبول، وكذلك على مستوى اسطنبول بشكل عام، ويمر منها محطتا مترو من خط M2 ،وكذلك المنطقة قريبة من الطريق السريع E80 إلى جانب سهولة الوصول بالمواصلات إلى كل من شيشلي وأيوب وبيشكتاش، مما يجعل من منطقة مسلك حاضنة مثالية للاستثمار العقاري.

تؤثر وسائل المواصلات في اسطنبول السريعة والقرب منها ومن طرق النقل السريع بشكل كبير على أسعار العقارات والإيجارات وتحدد أهمية المنطقة والعقارات الموجودة فيها.

الخدمات والترفيه في مسلك

يُضاف إلى مميزات منطقة مسلك في اسطنبول ما فيها من مرافق حيوية وخدمية وترفيهية، من مشافٍ ومستوصفات ومدارس وجامعات،ومراكز تجارية ، وبنوك، إلى جانب مدينة الملاهي والمتنزهات العديدة، ولا ننسَ منتزه اميرغان القريب منها وغابات بلغراد تعطيها الاهمية الكبرى .

تشتهر المنطقة بفنادقها الراقية جداً لا سيما وأنها مخصصة بشكل روتيني لاستقبال الوفود الأجنبية وكبار رجال الأعمال والشخصيات المشهورة، مما يجعل الخدمات فيها من فئة خمس نجوم وبامتياز.

كما أنّ مقاهي ومطاعم المنطقة تمتلك خاصية الإطلالات الرائعة على البوسفور او الاطلالات الخضراء على الغابات ، وهذه النقطة بالذات هي المحفز لكثير من الشباب والسياح لقطع المسافات لارتشاف القهوة أو كوب شاي تركي مع مراقبة غروب الشمس وانعكاسها على البوسفور في منظر يسحر العيون.

مجمعات مسلك السكنية تمتلك مواصفات مثالية

تُعرف المنطقة بأنها منطقة الأبراج السكنية والمكتبية العصرية، وتعتبر المجمعات السكنية في مسلك من أحدث وأرقى المجمعات السكنية في اسطنبول سواءً على صعيد موقعها المركزي والقريب من الطبيعة أو الإطلالات الساحرة على البوسفور، أو التصاميم الهندسية المذهلة، أو الخدمات الداخلية للمجمعات من الأمن والحراسة وخدمات الرفاهية والترفية وغيرها، ناهيك عن موضوع الفلل في مسلك، والتي تعتبر الملاذ الأول للباحثين عن الرفاهية والاسترخاء والسكن في حضن الطبيعة.

الوظائف ذات الصلة

شروط شراء واستخدام السيارات في تركيا

إن الضرائب المفروضة على السيارات في تركيا مرتفعة جدا...

أكمل القراءة

كيفية إغلاق خط الكهرباء إلكترونياً في إسطنبول

تتيح شركة الكهرباء التركية في إسطنبول (Boğaziçi Elektrik)،...

أكمل القراءة

تعرف على برج غلطة أحد أبرز المعالم السياحية في إسطنبول

لا يخفى برج غلطة عن أنظار كل من يزور إسطنبول، ويتجول في...

أكمل القراءة
WhatsApp chat