مقارنة القوائم

موقع بريطاني: إسطنبول وأنطاليا أفضل المدن لشراء عقار في تركيا

موقع بريطاني: إسطنبول وأنطاليا أفضل المدن لشراء عقار في تركيا

نشر موقع ABC Money الاقتصادي البريطاني تقريرا عن أفضل المدن التركية للاستثمار العقاري، نظرا لكون تركيا وجهة شهيرة لقضاء العطلات وتتمتع بتراث تاريحي وفرص رائعة للاستجمام ولذلك صارت بلدا جذابا للمستثمرين تزدهر فيه سوق العقارات.

1. إسطنبول

ووفقا للموقع تأتي مدينة إسطنبول في مقدمة المدن التركية التي ينصح بشراء عقار فيها، فهي المركز الرائد للاقتصاد والسياحة والترفيه في البلاد ، وتعرض المدينة العديد من المواقع الخلابة الرائعة التي تتراوح بين روائع العمارة البيزنطية والعثمانية والاتجاهات المعمارية الحديثة، وتمتع بتراث تاريخي وثقافي غني يجعل منها إحدى أكثر وجهات العطلات شعبية في جميع أنحاء العالم.

ويضيف التقرير أن قطاع العقارات يزدهر في إسطنبول بسبب عدد من المشاريع الضخمة والتحديث المستمر لأحياء المدينة. هناك طلب كبير على العقارات في إسطنبول ، خاصة من قبل المشترين الذين ينجذبون إلى أسلوب الحياة النابض بالحياة في المدينة.

تبدأ الأسعار من 60.000 دولار أمريكي في المتوسط ​​وتختلف بشكل كبير اعتمادًا على سمعة المنطقة والبنية التحتية. هناك مجموعة من الخيارات المتاحة للمشترين المحتملين ، بما في ذلك الفلل الفاخرة والشقق ذات الأسعار المعقولة ، فضلاً عن العقارات الجاهزة والمباشرة.

2. أنطاليا

غالبًا ما يشار إلى أنطاليا باسم “لؤلؤة البحر المتوسط”. لقد اكتسب هذه السمعة الرائعة بسبب المناظر الرائعة للبحر والجبال. وبالإضافة إلى الأمواج التي تداعب الامتدادات الطويلة من الشواطئ الذهبية ، فإن 300 يوم في السنة من أشعة الشمس تشجع جميع أنواع الأنشطة الخارجية التي تسمح للضيوف باستكشاف مناطق الجذب الطبيعية في العديد من المتنزهات الوطنية ، والانغماس في الرياضات المائية المغامرة ، والاستمتاع بمتعة الحياة الليلية النابضة بالحياة ، وما إلى ذلك.

يتوسع سوق العقارات في أنطاليا بشكل مستمر ، حيث يقدم خيارات لا حصر لها من الاستثمار العقاري لغير المقيمين للاختيار من بينها ، سواء كانت شقة صغيرة اقتصادية أو فيلات فاخرة.

3. ألانيا

ألانيا هي منتجع ساحلي خلاب وواحدة من المناطق في مقاطعة أنطاليا. ازدادت شعبيتها زيادة كبيرة بين السياح وهي مسؤولة عن ما يصل إلى 30 ٪ من الاستثمارات الأجنبية في العقارات التركية. يعرض المكان تعايشًا متناغمًا بين المعالم التاريخية العظيمة وأجواء عالمية نابضة بالحياة لمدينة سريعة التطور.

ويلفت الموقع إلى أن هناك الكثير من الخيارات للراغبين في شراء عقار في ألانيا، سواء الاستثمار في العقارات التجارية أو شراء منزل.

ويشير إلى أن سوق العقارات في ألانيا في حالة انتعاش بسبب الاستثمارات الكبيرة للحكومة التركية في تطوير صناعة السياحة. ومع ذلك ، وعلى عكس جارتها أنطاليا ، تجذب ألانيا المشترين المحتملين من خلال عقارات من الدرجة الأولى أقل سعرا تبدأ من 55.000 دولار.

4. بورصة

المساجد والقصور والقصور الرائعة التي تعرض أسلوبًا معقدًا للعمارة العثمانية والحمامات الحرارية الشهيرة والينابيع الساخنة تجذب المزيد والمزيد من الزوار ومشتري العقارات. تعد بورصة موطنًا لأحد أفضل وأشهر منتجعات التزلج على الجليد ، وتقع على جبل أولوداغ.

وتتميز بورصة برخص أسعارها مقارنة بالمدن الأخرى، حيث توفر الولاية عقارات بأسعار معقولة تبدأ من 45.000 دولار.

سهولة التنقل بين بورصة وإسطنبول جعل المدينة وجهة سياحية أكثر سهولة وجاذبية ، فضلاً عن خيار استثماري مربح.

5. يلوا

يلوا مدينة جميلة تتميز بغابات الزمرد الأخضر التي تمتزج بالأمواج الفيروزية لبحر مرمرة. تربط شبكة النقل المتطورة مدينة يلوا بالمدن الكبرى ، مما يجعلها خيارًا استثماريًا ذا قيمة على المدى الطويل.

ينمو سوق العقارات في يلوا باطراد ، حيث يزداد متوسط ​​أسعار العقارات ببطء عامًا بعد عام. ومع ذلك ، لا تزال الأسعار أقل بكثير من تلك الموجودة في إسطنبول ، والتي تقع على بعد ساعة بالسيارة من يلوا .

وإلى جانب الاستمتاع بجميع ملذات المنتجع الساحلي ، فإن الأشخاص الذين يختارون الاستثمار في عقارات يلوا لديهم الفرص لبيعها في المستقبل بقيمة سوقية أعلى.

 

المصدر: ترك برس

الوظائف ذات الصلة

الرئاسة التركية تتخلى عن “واتس آب” وتدعو للانتقال إلى تطبيقات وطنية محلية

دعا رئيس مكتب التحول الرقمي في الرئاسة التركية، علي طه...

أكمل القراءة

الحكومة التركية تستعد لتسليم منازل لضحايا زلزال إلازيغ

  تستعد الحكومة التركية لتسليم مئات الشقق السكنية...

أكمل القراءة

بتعديل جذري.. تركيا تتجه لترقيم العناوين

أعلنت المديرية العامة للنفوس وشؤون الجنسية التركية،...

أكمل القراءة
WhatsApp chat