مقارنة القوائم

ازدياد المركبات الأجنبية في إسطنبول الاسباب والشروط

ازدياد المركبات الأجنبية في إسطنبول الاسباب والشروط

باتت السيارات الفاخرة ذات اللوحات الأجنبية القادمة من أوروبا أو من العراق أو من الخليج تجذب الانتباه في شوارع إسطنبول، وتجدها في كل مكان بشوارع المدينة.

ويرجع عضو هيئة التدريس بجامعة اسطنبول البروفيسور محمد فاتح ألتان الأسباب الرئيسية لهذه الزيادة إلى تأثير الوباء والهجرة وزيادة عدد الطلاب الأجانب.

وقال ألتان إنه لا فرق بين الجنسية التركية أو الأجنبية أو المزدوجة هنا في إدخال مركبات، لكن فقط المواطنين الأجانب الذين درسوا في تركيا أو لديهم ترخيص للعمل في تركيا يمكنهم جلب المركبات الأجنبية إلينا من خلال الحصول على تصريح دخول مؤقت.

وأشار إلى أن المركبات التي تحمل لوحات أجنبية يمكن أن تبقى في تركيا لمدة 730 يوماً، وبعدها يتعين عليهم الخروج والعودة بعد مرور 185 يوماً في الخارج، ولكن بسبب الوباء قلصت الحكومة مدة البقاء في الخارج لمدة 15 يوماً.

وبسبب هذا الوضع، زادت المركبات الأجنبية، وفقاً للبروفيسور ألتان الذي قال إن الحكومة سمحت بتمديد فترة الإقامة في البلاد 6 شهور في حال لم يتمكن الشخص من المغادرة في نهاية العامين لكن بشروط.

وبين أن الحكومة تفرض غرامة على المركبات التي ينتهي صلاحية بقائها في البلاد، بمعدل 346 ليرة في شهر واحد، و 692 ليرة في شهرين، و1038 ليرة في 3 اشهر.

الوظائف ذات الصلة

القنصلية التركية تبدأ بإصدار نوع جديد من الفيز

بدأت السفارة التركية في بغداد باصدار نوع جديد من...

أكمل القراءة

تغريم عدد من السلاسل التجارية في تركيا

لجنة تقييم الأسعار الفاحشة تغرم كلا من السلاسل...

أكمل القراءة

الليرة التركية تقفز أكثر من 44 بالمئة

واصلت الليرة التركية انتعاشها مقابل الدولار، الخميس،...

أكمل القراءة
WhatsApp chat