مقارنة القوائم

طريقة استخراج وثيقة “اثبات السكن” في تركيا

طريقة استخراج وثيقة “اثبات السكن” في تركيا

تعد وثيقة “اثبات السكن” (Yerleşim Yeri İkametgah) من الأوراق المهمة في المعاملات التركية، إذ تثبت هذه الوثيقة مكان إقامة صاحبها وفق المعلومات التي تم إدخالها على أنظمة دائرة النفوس التركية.

يحتاج العرب عادًة هذه الورقة في مراحل التقدم للحصول على تصريح الإقامة أو في أثناء تسجيل الشركات أو الحصول على شهادة القيادة.

يمكنك ذلك بالذهاب الى اقرب دائرة للنفوس في منطقة سكنك وتاخذ معك احدى فواتير الشقة (غاز او كهرباء او ماء) لاخذ العنوان بشكل صحيح ويجب ان تكون الفاتورة باسمك وكذلك تستصحب معك الاقامة لك ولعائلتك واخبر الموظف انك تريد ان تعمل قيد للسكن (Nufus kayıt) .

وهناك طريقة اخرى للحصول على الوثيقة وهي عن طريق نظام الدولة الإلكترونية E-devlet إذا كانت بياناتك مسجلة سابقًا في دوائر النفوس.

افتح حسابك ثم ابحث عن Yerleşim Yeri İkametgah ، سينتقل بك الموقع إلى صفحة مديرية النفوس Nüfus Müdürlüğü،أكد قراءتك لشروط الاستخدام واضغط متابعة Devam et.

يتيح الموقع استخراج الوثيقة بين الأقارب من الدرجة الأولى إذا كانوا مسجلين ضمن بيانات النفوس، اختر Kendisi إذا كنت تستخرج الوثيقة لنفسك أو اذا كنت تستخرجها لزوجتك أو طفلك Eş / Çocuk .

الوظائف ذات الصلة

شروط شراء واستخدام السيارات في تركيا

إن الضرائب المفروضة على السيارات في تركيا مرتفعة جدا...

أكمل القراءة

كيفية إغلاق خط الكهرباء إلكترونياً في إسطنبول

تتيح شركة الكهرباء التركية في إسطنبول (Boğaziçi Elektrik)،...

أكمل القراءة

تعرف على برج غلطة أحد أبرز المعالم السياحية في إسطنبول

لا يخفى برج غلطة عن أنظار كل من يزور إسطنبول، ويتجول في...

أكمل القراءة

اشترك في النقاش

WhatsApp chat