مقارنة القوائم

طرابزون التركية مدينة الجمال والعلاج

طرابزون التركية مدينة الجمال والعلاج

لم تعد اللوحة الطبيعية الخلابة التي ترسمها ولاية طرابزون شمالي تركيا، بجبالها وهضابها ومساحاتها الخضراء العامل الوحيد الذي يجذب السياح لزيارتها.

بل شكلت البنى التحتية المتقدمة في مجال الخدمات الصحية بهذه الولاية المُطلّة على البحر الأسود، عاملا زاد من قيمتها السياحية حيث بات السياح الأجانب يقصدونها بغرض تلقّي العلاج.

وخلال عام 2022، استقطبت طرابزون نحو 29 ألفا و600 سائح أجنبي وصلوا الولاية بغرض السياحة العلاجية.

فيما سجّلت أعداد الطلبات التي تقدّم بها السياح الأجانب للمستشفيات العامة والخاصة والجامعية في ولاية طرابزون، ارتفاعًا ملحوظًا في الفترة الممتدة بين 2020 و2022.

وبحسب مدير الصحة الإقليمي في ولاية طرابزون خاقان أوستا، فإن تلك الأعداد ارتفعت من 4 آلاف و800 طلب عام 2020، إلى 29 ألفا و600 خلال 2022.

اصبحت السياحة العلاجية تشكل قيمة إضافية مهمة لكل من طرابزون وتركيا، حيث تم وضع خططا محكمة لتطوير الخدمات في المستشفيات الخاصة والعامة والجامعية وتوفير أجود أنوع الخدمات لضيوف الولاية”.

واظهرت الارقام الرسمية ان السياح الاجانب من جمهورية جورجيا المجاورة وإيران والدول العربية كانوا هم الاكثر عدداً لتلقّي الخدمات الصحية والعلاجية في المستشفيات العامة والخاصة والجامعية بطرابزون.

احتلت أقسام “الجراحة العامة والتجميلية والأمراض الجلدية والتناسلية موقع الصدارة بين الأقسام الطبيّة الأخرى التي تحظى باهتمام السياح الأجانب المعنيين بتلقي الخدمات العلاجية”.

الوظائف ذات الصلة

الانتخابات الرئاسية تذهب لجولة إعادة، لأول مرة في تاريخ السياسة التركية

اعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات ذهاب الانتخابات...

أكمل القراءة

كبادوكيا التركية.. 30 ألف سائح يحلقون بالمناطيد في أبريل

شارك نحو 30 ألف سائح في جولات المناطيد بمنطقة كبادوكيا...

أكمل القراءة

إسطنبول تستقبل أكثر من مليون سائح في يناير

إسطنبول تستقبل أكثر من مليون سائح في يناير أعلن والي...

أكمل القراءة
WhatsApp chat