مقارنة القوائم

الداخلية التركية تنشر تفاصيل حظر التجول الشامل

الداخلية التركية تنشر تفاصيل حظر التجول الشامل

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميما حول تفاصيل الإغلاق الشامل لمدة 18 يوما في تركيا والقطاعات والفئات المعفاة منه.

ومساء الإثنين، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان بعد اجتماع مجلس الوزراء أن السلطات ستفرض إغلاقًا كاملاً في جميع أنحاء البلاد من 29 أبريل حتى 17 مايو من أجل احتواء فيروس كورونا.

ويسري حظر التجول اعتبارًا من الساعة 7:00 مساءً في 29 أبريل وحتى الساعة 5.00 صباحًا في 17 مايو.

وسيتم إغلاق جميع المكاتب وأماكن العمل، وسيتم تنفيذ الرحلات بين المدن بموجب إذن سفر، وستعمل وسائل النقل العام بنسبة 50٪ .

وفقًا للرئيس ، تهدف هذه الإجراءات إلى خفض معدل الإصابة بفيروس كورونا إلى 5000 حالة يوميًا.

ووسط الإغلاق، سيتم إلغاء الدروس في رياض الأطفال والمدارس وسيتم تحويل المؤسسات التعليمية الأخرى إلى التعلم عن بعد وسيتم تأجيل الاختبارات، وستتوقف الفنادق عن الحجوزات وستدخل حجرًا صحيًا صارمًا.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات عن قيود جزئية خلال الأسبوعين الأولين من هذا الشهر، لكنها فشلت في تغيير الوضع بشكل جذري مع انتشار كوفيد-19، وبلغ معدل الاصابات اليومي خلال الأيام الماضية ما بين 40 ألفًا و 50 ألفًا.

وبموجب تعميم وزارة الداخلية، سيتم إغلاق جميع أماكن العمل باستثناء تلك التي يتم فيها بيع الأغذية الأساسية والأدوية ومنتجات التنظيف، إضافة إلى أماكن سلاسل الإنتاج والتصنيع والتوريد والخدمات اللوجستية، واستمرار الأنشطة الصحية والزراعية والغابات في الأيام التي سيتم فيها تطبيق حظر التجول.

ويمكن أن يعمل الجزارون وبائعي المكسرات والفواكه بين الساعة 10.00 و 17.00، ويمكن للمواطنين الذهاب إلى أقرب محل بقالة أو سوق أو بائع خضار أو جزار أو محل فواكه مجففة أو محلات حلويات، بشرط أن يلبي احتياجاتهم الإلزامية ولا يستخدموا المركبات (باستثناء المواطنين المعاقين).

وستتمكن أيضًا متاجر البقالة والخضار والجزارين والمكسرات المجففة والفواكه وشركات الطلب عبر الإنترنت من إجراء عمليات البيع إلى المنزل في نفس الساعات، فيما ستغلق الأسواق يوم الأحد من كل أسبوع.

فيما ستقدم المطاعم خدمة التوصيل، وسيتم فتح الأفران في فترة الإغلاق الكامل وسيتمكن المواطنون من الذهاب من وإلى المخبز الذي يقع على مسافة قريبة من مساكن المواطنين (باستثناء المواطنين المعاقين).

وسيعفى الأجانب الموجودين في تركيا بشكل مؤقت/ لفترة قصيرة في نطاق الأنشطة السياحية من حظر التجول.

بينما يخضع الأجانب الذين هم خارج نطاق الأنشطة السياحية، بما في ذلك حاملي تصاريح الإقامة والأشخاص الخاضعين للحماية المؤقتة أو المتقدمين للحصول على الحماية الدولية وحامليها، لقيود حظر التجول.

ومن أجل مرافقة أي قريب متوفى ، يجب تقديم الطلبات من خلال الحكومة الإلكترونية أو ALO 199 (يمكن إخطار ما يصل إلى 9 أقارب) من خلال النظام تلقائيًا دون تأخير.

ويمكن لأولئك الذين يرغبون في الخروج من المستشفى حيث يتم علاجهم والعودة إلى مكان إقامتهم الأصلي، والذين تتم إحالتهم بتقرير الطبيب و / أو لديهم موعد / فحص مع الطبي الخروج في وقت الحظر.

كما سيتم اعفاء المرافقين لأقارب من مرافقته أو مرافقته قريبًا من الدرجة الأولى لزوجته أو شقيقه الذي يتلقى العلاج في المستشفى (شخصان بحد أقصى).

وأولئك الذين قدموا إلى المدينة التي هم فيها خلال الأيام الخمسة الماضية ولكن ليس لديهم مكان للإقامة ولكنهم يريدون العودة إلى مكان إقامتهم (الذين يقدمون تذكرة سفرهم في غضون 5 أيام ، لوحة ترخيص السيارة التي أتوا منها ، وثائق أخرى توضح سفرهم ، معلومات).

في الرحلات التي يتم إجراؤها بواسطة مركبات النقل العام مثل الطائرات أو القطارات أو السفن أو الحافلات، سيتم بالتأكيد إجراء الاستعلام عن رمز HES قبل دخول الركاب إلى المركبات. وستكون سعة الحمولة بنسبة 50 في المائة.

أيضا العمال الموسميون سيتم اتخاذ التدابير اللازمة في وقت واحد من قبل المحافظات بتنسيق من وزارة الزراعة والغابات من أجل العمل وفقًا لشروط مكافحة الوباء في أنشطة العمال الزراعيين الموسمين والماشية وتربية النحل حيث يكون التنقل بين المقاطعات إلزامية.

المؤسسات والمنظمات الصحية العامة والخاصة والصيدليات والعيادات البيطرية ومستشفيات الحيوانات والعاملين فيها والأطباء والأطباء البيطريين، وأولئك الذين لديهم موعد صحي إلزامي.

 

ترجمة اقتصاد تركيا والعالم

الوظائف ذات الصلة

أستثمر ب 250 الف دولار وأحصل على الجنسية التركية

...

أكمل القراءة

إلى زبائننا الكرام لانقوم بإرسال أي مواقع وعناوين المشاريع مباشرة إلا بحضور مندوب من شركتنا يقوم بمرافقتكم اثناء عرض المشروع وذلك حفاظاً على آلية العمل المتعارف عليه في سوق العقارات التركي، شاكرين تعاونكم

...

أكمل القراءة

قطاع الزراعة التركي يحقق أعلى مستوى صادرات في تاريخه

حقق قطاع الزراعة التركي أعلى مستوى صادرات في تاريخيه...

أكمل القراءة
WhatsApp chat