مقارنة القوائم

قرار بحظر الشراء بالعملات الرقمية في تركيا

قرار بحظر الشراء بالعملات الرقمية في تركيا

أصدر البنك المركزي التركي قراراً بحظر استخدام العملات_الرقمية المشفرة في تركيا في المدفوعات ابتداءً من نهاية الشهر الحالي

نشرت الجريدة الرسمية في تركيا اليوم الجمعة مرسوماً يقضي بحظر التعامل بالعملات الرقمية المشفرة في معاملات البيع بشكل مباشر أو غير مباشر مضيفةً أن تركيا ستقوم بمنع المؤسسات والشركات المالية التي تعمل في مجال الدفع من التعامل في العملات الرقمية.

نشرت وكالة بلومبرج للأنباء عن البنك المركزي التركي أن استخدام العملات الرقمية في عمليات الدفع قد يترتب عليه خسائر كبيرة بسبب المخاطر الكبيرة على الأطراف المعنية والتي لا يمكن تعويضها.

العملات الرقمية لا تخضع لرقابة الدول
بدأت فكرة العملات الرقمية بالانتشار واكتساب شعبية كبيرة لما تتميز به من حرية بالتعامل دون الخضوع لرقابة سلطات أي دولة، بالمقابل فإنها شجعت المتعاملين بشكل غير قانوني على استخدامها للتهرب من رقابة المؤسسات الحكومية سواء بمعاملات التهرب الضريبي أو باستخدامها من قبل بعض المنظمات الإرهابية حول العالم.

قيمة العملات الرقمية متذبذبة بشكل كبير
تتأثر العملات الرقمية المشفرة بشكل كبير بالمضاربات وتعتبر غير آمنة في تعاملات البيع والشراء بسبب التغير الكبير والمفاجئ في قيمتها السوقية.

عملة دوج كوين ترتفع بنسبة تتجاوز 140 بالمئة اليوم
شهدت اليوم عملة دوجكوين المشفرة ارتفاعاً كبير تجاوز 140% خلال ال 24 سعة الأخيرة، حيث تشهد هذه العملة تداولات خصوصاً بعد تغريدات نشرها أيلون موسك قبل عدة أشهر ، شهدت بعدها هذه العملة المشفرة شعبية كبيرة وإقبال كبير لتحقق أرباح كبيرة وارتفاعات بالسعر عدة مرات تبعها انخفاض.

 

المصدر : تركيا 365

الوظائف ذات الصلة

أستثمر ب 250 الف دولار وأحصل على الجنسية التركية

...

أكمل القراءة

إلى زبائننا الكرام لانقوم بإرسال أي مواقع وعناوين المشاريع مباشرة إلا بحضور مندوب من شركتنا يقوم بمرافقتكم اثناء عرض المشروع وذلك حفاظاً على آلية العمل المتعارف عليه في سوق العقارات التركي، شاكرين تعاونكم

...

أكمل القراءة

قطاع الزراعة التركي يحقق أعلى مستوى صادرات في تاريخه

حقق قطاع الزراعة التركي أعلى مستوى صادرات في تاريخيه...

أكمل القراءة
WhatsApp chat