مقارنة القوائم

الحكومة التركية تستعد لتسليم منازل لضحايا زلزال إلازيغ

الحكومة التركية تستعد لتسليم منازل لضحايا زلزال إلازيغ

 

تستعد الحكومة التركية لتسليم مئات الشقق السكنية التي بنتها حديثًا، لتعويض سكان ولاية إلازيغ عن منازلهم التي تهدمت إثر الزلزال، مطلع العام الماضي.

وأدى الزلزال إلى تهدم العديد من المنازل ما دفع الحكومة إلى التعهد ببناء منازل جديدة لضحايا الزلزال، عبر مؤسسة “TOKİ” التابعة لها والمتخصصة في أعمال البناء والمقاولات.

وتضع الحكومة التركية، في الوقت الراهن، اللمسات الأخيرة على أعمال بناء 20 ألف و118 شقة سكنية في الولاية، سيتم تسليمها إلى سكان الولاية ممن تهدمت منازلهم إثر الزلزال.

ويتم بناء المنازل على شكل وحدات ومجمعات سكنية تستوفي الشروط والمتطلبات العقارية الحديثة، وتضم مدارس، ومساجد، وحدائق، وملاعب، وملاهي للأطفال، فضلاً عن المراكز التعليمية والترفيهية العامة لمختلف الفئات.

وإلى جانب بناء الشقق السكنية الحديثة، أعلنت الحكومة التركية، أن إجمالي المساعدات المادية والعينية التي قدمتها لضحايا الزلزال، بلغت حتى الآن 450 مليون ليرة تركية، أي ما يعادل قرابة 62 مليون دولار.

وفيما يخص السكان القاطنين في الأرياف بولاية ألازيغ، تقوم الحكومة التركية ببناء منازل من الصلب، ومن المقرر أن يتم تشييد ألف و15 منزل من هذا الطراز في أرياف الولاية.

وفي 24 كانون الثاني/يناير 2020، ضرب زلزال مناطق شرق تركيا بلغت قوته 6.8 درجات كان مركزه ولاية إلازيغ، حسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، وشعر به سكان عدة مناطق مجاور، وأسفر عن مصرع أكثر من 40 شخصًا

الوظائف ذات الصلة

موقع بريطاني: إسطنبول وأنطاليا أفضل المدن لشراء عقار في تركيا

نشر موقع ABC Money الاقتصادي البريطاني تقريرا عن أفضل...

أكمل القراءة

الرئاسة التركية تتخلى عن “واتس آب” وتدعو للانتقال إلى تطبيقات وطنية محلية

دعا رئيس مكتب التحول الرقمي في الرئاسة التركية، علي طه...

أكمل القراءة

بتعديل جذري.. تركيا تتجه لترقيم العناوين

أعلنت المديرية العامة للنفوس وشؤون الجنسية التركية،...

أكمل القراءة
WhatsApp chat