مقارنة القوائم

تحذيرات لعاصمة السياحة التركية بارتفاع درجات الحرارة والقادمة من البصرة

تحذيرات لعاصمة السياحة التركية بارتفاع درجات الحرارة والقادمة من البصرة

وجهت مديرية الأرصاد الجوية ، تحذيرا لمدينة أنطاليا جنوبي تركيا، بخصوص ارتفاع درجة الحرارة يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وأشار المدير الإقليمي للأرصاد الجوية، محمد جولتكين، في تصريح لوكالة الأناضول، بأن البلاد ستقع تحت تأثير الضغط المنخفض والهواء الساخن القادم من البصرة جنوبي العراق.

ولفت إلى أنه ابتداءً من اليوم، يبدأ التأثر بهذا التغير في منطقة البحر الأبيض المتوسط وحتى نهاية الأسبوع، مع عدم احتمالية سقوط الأمطار.

وأوضح جولتكينن، أنه من المنتظر أن تصل درجة الحرارة إلى 32-33 درجة نهارا، وابتداءً من اليوم الخميس ستبدأ ذروة الموجة الحرارية القادمة من الإقليم الجنوبي الشرقي.

وأضاف أنه من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة إلى 35 درجة، وأن تصل إلى 39-40 درجة يومي الجمعة والسبت، موضحا أن الرياح ستهب من الشمال وستكون مستويات الرطوبة منخفضة.

وقال جولتكين “إن درجة الحرارة ستنخفض اعتبارا من يوم الأحد”، محذرا المواطنين بعدم الخروج تحت أشعة الشمس بين الساعة 11:00 و15:00 إلا للضرورة.

واستقبلت ولاية أنطاليا المطلة على البحر المتوسط، والتي تعتبر عاصمة السياحة في تركيا، 100 ألف سائح أجنبي وصلوا إليها على متن 510 طائرة، الأسبوع الماضي خلال 3 أيام.

وتشهد الخطوط الدولية في مطار أنطاليا، هبوط قرابة 200 طائرة يومياً، وإقلاع العدد نفسه من الطائرات تقريباً، قادمين من بلدان أوروبية وعالمية على رأسها روسيا، إضافة إلى بريطانيا وأوكرانيا وألمانيا.

حيث أصبحت أنطاليا إحدى أهم مراكز استقطاب السياح في العالم، بفضل نقاء ودفء مياه بحرها، ورمالها الذهبية، وسحر طبيعتها الخلابة، بالإضافة إلى ثرائها بالوجهات الثقافية والأثار التاريخية، مما جعلها تساهم بشكل كبير في زيادة أعداد السياح القادمين إلى تركيا.

 

المصدر : الاناضول

الوظائف ذات الصلة

مطار إسطنبول “صديق للصين”

حصل مطار إسطنبول الدولي، الثلاثاء، على شهادة "مطار...

أكمل القراءة

صادرات تركيا من الحافلات تصل 87 دولة

وصلت صادرات تركيا من الحافلات الكبيرة والصغيرة، أسواق...

أكمل القراءة

بذخيرة كاملة.. مسيرة “آق صونغور” التركية تحلق 28 ساعة

أعلنت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"،...

أكمل القراءة
WhatsApp chat