مقارنة القوائم

تركيا تستثمر في التعليم الآمن والتعليم عن بعد بدعم من البنك الدولي

تركيا تستثمر في التعليم الآمن والتعليم عن بعد بدعم من البنك الدولي

وافق البنك الدولي الاثنين على قرض بقيمة 143.8 مليون يورو للتعليم الآمن والتعليم عن بعد لتركيا لتعزيز قدرة النظام التعليمي على توفير التعلم الإلكتروني بشكل عادل للأطفال في سن الدراسة في أثناء وبعد وباء كوفيد 19.

وقال أوغست تانو كوامي، المدير القطري للبنك الدولي لتركيا إن حالة الطوارئ التي تسبب فيها انتشار وباء كوفيد 19 أثبتت أن التعليم عبر الإنترنت لم يعد بديلاً ولكنه ضرورة.

وأضاف “أن المشروع يهدف إلى تحسين مدى وصول ومرونة نظام التعليم الرقمي. ويهدف أيضًا إلى تلبية احتياجات الطلاب المعرضين للخطر، مثل الأطفال والشباب في المناطق النائية، وذوي الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية المنخفضة، والمعاقين، واللاجئين أو غيرهم من الناطقين باللغة التركية”.

وسيتم تنفيذ المشروع من قبل وزارة التربية الوطنية ويتكون من ثلاثة مكونات:

الأول، الاتصال في حالات الطوارئ، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للتعليم في حالات الطوارئ. يمول هذا المكون توسعة منصة التعلم الإلكتروني في البلاد – منصة التعليم الرقمي (EBA). ويدعم المكون أيضًا تطوير ونشر نظام التعليم الرقمي الجديد (NDES) للمستقبل.

الثاني، المحتوى الرقمي للسلامة والجودة. وسيمول هذا المكون السلع والخدمات والاستشاريين والتدريب والتجديدات الصغيرة لدعم محتوى التعليم عن بعد، خلال فترة إغلاق المدرسة بسبب كوفيد 19، للعودة التدريجية إلى التدريس في الفصول الدراسية، وتعزيز التعليم (على أساس الفصول الدراسية وعلى الإنترنت).

الثالث، القدرات المؤسسية لمرونة تكنولوجيا التعليم. وسيعزز هذا المكون قدرة الوزارة على تنسيق وإدارة ومراقبة وتقييم المشروع والاستمرار في تقديم خدمات التعليم الرقمي الآمنة والمنصفة.

ومع اكتمال المشروع، سيتمكن 5،000،000 طالب من استخدام منصة تعليم تكنولوجيا المعلومات بشكل متزامن، من خلال 100.000 غرفة صف عبر الإنترنت. وسيعمل مركز إديتيك للابتكار، الذي سيتم إنشاؤه، على دعم تطوير واختبار ونشر أكثر من 30.000 مادة تعليمية رقمية جديدة وأدوات تربوية لمرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر والتعليم الخاص والتعلم المختلط.

 

المصدر : ترك برس

الوظائف ذات الصلة

قطاع الزراعة التركي يحقق أعلى مستوى صادرات في تاريخه

حقق قطاع الزراعة التركي أعلى مستوى صادرات في تاريخيه...

أكمل القراءة

الأحذية التركية “تسير” في شوارع 90 دولة

تصدر شركات الأحذية التركية منتجاتها إلى نحو 90 دولة،...

أكمل القراءة

دعم مالي ورواتب مبكرة.. أردوغان يعلن بشرى سارة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، بشرى سارة...

أكمل القراءة
WhatsApp chat