مقارنة القوائم

هل ستفرض تركيا حظراً للتجوال لـ 9 أيام خلال عيد الفطر؟

هل ستفرض تركيا حظراً للتجوال لـ 9 أيام خلال عيد الفطر؟

تناقلت وسائل إعلام تركية، احتمالية فرض الحكومة حظر تجوّل لمدة 9 أيام، تبدأ اعتبار من 23 أيار – المصادف لآخر يوم من رمضان – وتنتهي في 1 حزيران المصادف ليوم الإثنين.

الكاتب والإعلامي “عبد القادر سيلفي”، والمعروف بقربه من أصحاب القرار، تطرق إلى الأمر في مقالة نشرتها صحيفة حرييت التركية، أكّد فيها على أنّ شهر أيار سيكون مرحلة تحضيرية للانتقال إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي، وأن تركيا حتى حلول العيد ستعلن حظرا للتجول في يومي السبت والأحد من كل أسبوع، لافتا إلى أنّ السؤال الأهم هو: ماذا ستكون القرارات فيما يخص مرحلة ما بعد العيد؟.

وذهب الكاتب إلى أنّ اليوم الأول من العيد سيكون مصادفا ليوم الأحد 24 أيار، والذي بطبيعة الحال سيكون فيه حظر تجول – لكونه اليوم الثاني من نهاية الأسبوع – مضيفا: “يبقى السؤال الأول هو: هل يتم فرض حظر تجول يشمل اليومين الثاني والثالث من العيد، لتكون مدة الحظر الإجمالية للعيد 4 أيام؟”.

وبحسب الكاتب فإن العودة إلى الحياة الطبيعية، ستتم مناقشتها يوم الإثنين المقبل، خلال الاجتماع الوزاري، موضحا بأنه يتم التحضير للانتقال إلى حياة طبيعية بخطوات محكمة.

السفر بين الولايات خلال العيد

ووفقا لسيلفي، لن يتم السماح للتنقل ما بين الولايات خلال عطلة العيد، مشيرا إلى أنّه لن يتم اتخاذ قرار من الآن فيما إذا كان سيتم فرض حظر تجول لمدة 4 ايام في العيد أم لا.

وأكد الكاتب على أن الاجتماع الوزاري الذي سيعقد بتاريخ 18 أيار، هو الذي سيحدد القرار النهائي فيما بحظر التجول خلال عطلة العيد.

حظر تجول لمدة 9 أيام!

ذهب الكاتب – بحسب المعلومات التي وصلته – إلى أنّ فرض حظر تجول لمدة 9 أيام، اعتبارا من 23 أيار، وحتى 30 من الشهر نفسه، غير وارد في جدول أعمال الحكومة حتى اللحظة، قائلا: “إذا كانت البيانات الواردة فيما يخص كورونا إيجابية، قد لا تفكر الحكومة بحظر تجول ليس لمدة 9 أيام فحسب، وإنما حتى بحظر تجول لمدة 4 أيام خلال العيد.

المصدر: اورينت نيوز

الوظائف ذات الصلة

افتتاح مسجد تقسيم في إسطنبول في رمضان الحالي

بدأت التحضيرات النهائية من تركيب لوحات الخط العربي...

أكمل القراءة

قرار بحظر الشراء بالعملات الرقمية في تركيا

أصدر البنك المركزي التركي قراراً بحظر استخدام...

أكمل القراءة

تركيا.. التطعيم بأكثر من 20 مليون جرعة لقاح ضد كورونا

تخطت عمليات التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا...

أكمل القراءة
WhatsApp chat