مقارنة القوائم

توقيف طلبات المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية للسوريين

توقيف طلبات المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية للسوريين

وجه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الثلاثاء، موظفيه بإيقاف الطلبات العالقة في المرحلة الرابعة للجنسية الاستثنائية للسوريين.

وبحسب صحيفة عنب بلدي فقد أكد مدير قسم الجنسية التركية الاستثنائية أن، توجيهات الوزير الداخلية نُفذت، وأرسلت رسائل نصية لهواتف المتقدمين من السوريين.

وتلقى هؤلاء المتقدمين رسالة نصية مفادها إن: “ملف الجنسية الذي تقدمت به للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية قد تم إيقافه”.

ولم يجزم مدير قسم الجنسية الاستثنائية بأن هذا الإيقاف نهائي أو مؤقت، طالبًا انتظار تصريح رسمي سيصدر عن وزارة الداخلية قريبًا بحسب الصحيفة.

ويمكن التحقق من المرحلة التي وصل إليها المتقدمون للحصول على الجنسية من خلال الموقع الرسمي لدائرة النفوس والجنسية، إذ يُدخل المرشح رقم الملف، الذي حصل عليه من الموظف في دائرة النفوس، ويعرف من خلاله المرحلة التي وصل إليها ملفه.

وتقدم عدد من السوريين للحصول على الجنسية الاستثنائية، أو رُشحوا إليها، وينتظر عدد كبير منهم الحصول عليها في المرحلة الرابعة (تقسم معاملة الحصول على الجنسية إلى سبع مراحل).

وحصل 92 ألفًا و280 سوريًا على الجنسية التركية منذ عام 2011، بحسب ما ذكره وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، خلال لقائه مجموعة من الإعلاميين، في 2 من آب الماضي.

وتمنح الدولة التركية الجنسية التركية بعدة طرق من بينها الجنسية الاستثنائية أو الجنسية عن طريق الأصول أو الزواج من الأتراك، أو شراء العقار في تركيا.

المصدر : تركيا بالعربي

الوظائف ذات الصلة

إندبندنت : مطار إسطنبول سينتزع الصدارة من “هيثرو”

قال سيمون كالدر مراسل قسم السفر في صحيفة "إندبندنت"...

أكمل القراءة

أردوغان يرد على معارض تركي تمنى له نهاية مثل إعدام “مندريس”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن بلاده...

أكمل القراءة

افتتاح مسجد تقسيم في إسطنبول في رمضان الحالي

بدأت التحضيرات النهائية من تركيب لوحات الخط العربي...

أكمل القراءة
WhatsApp chat