مقارنة القوائم

10 من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

10 من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

نقدم لكم في هذا المقال 10 من افضل المناطق السياحية في مدينة اسطنبول التي تطل على البحر أو مضيق البسفور وتقع بالقرب من المدن او بداخلها ويتوجب على كل سائح زيارتيها كونها فوق الوصف من الجمال وتعتبر اماكن رخيصة او مجانية وتصلح لكبار السن

1- منطقة اورتاكوي

 

تقع في بيشكتاش وتتميز بجمالها واطلالتها المباشرة من اسفل جسر البسفور, ويتوفر فيها بازار صغير لبيع التحف والهدايا, بالاضافة الى محلات بيع البطاطاس و الوافل الرائعة بمذاقها, وهي ايضاً مناسبة للعرسان. موقع اورتاكوي على الخريطة

2- منطقة بيبك

 

تقع بعد منطقة اورتاكوي , وتتميز بوجود ساحل باطلالة رائعة على البحر وجسر البسفور والكثير من الكافيهات والمطاعم الشهيرة, حيث تستطيع التجول والاستمتاع بالهواء النقي ايضاً, وهي من الاماكن السياحية في اسطنبول شبابية. موقع حديقة بيبيك على الخريطة

3- مطل اولوس بارك

 

هذا المكان يحتل المرتبة رقم 1 بين مطلات اسطنبول, ويقع في القسم الاوربي في منطقة الوس بارك وعبارة عن حديقة مطلة على البحر وجسر البسفور وتتميز باطلالة خلابة على الجسر , ويوجد ايضاً مطعم رائع ذو طعام ومذاق رائع, وهي مكان يعجب كثيراً لكبار السن. موقع حديقة اولوس بارك

4- مطل تل العرائس

 

يشبه كثير مطل اولوس بارك, لكنه اجمل لانه اعلى منه, لكن يتواجد بالقسم الآسيوي لذلك يمكنك زيارته بحسب موقع فندقيك ووقتك, تتميز تلة العرائس باطلالة رائعة جداً على قسمي اسطنبول الاسيوية والاوروبية جسر البسفور والبحر واحياء اسطنبول ايضاً.

وهي من اعلى التلال التي تحيط اسطنبول, ويتوفر فيها مطلان ومطاعم ومقاهي عديدة باطلالات مختلفة, موقع تل العرايس على جوجل.

5- حديقة محمد الفاتح ( حديقة أوتا تبه )

 

من الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية, تقع في منطقة بيكوز, وتتميز بمساحات شاسعة من الخضار الممتد على طرف جسر السلطان محمد الفاتح, بإطلالة ساحرة على مضيق البسفور والطرف الاوربي, موقع حديقة محمد الفاتح اسطنبول على جوجل.

 

6- ساحل اسكودار

 

من ارقى سواحل اسطنبول على الاطلاق, وهو بالقسم الآسيوي تحتوي هذه المنطقة على كورنيش وومشى على البحر رائع ذو اطلالة خلابة على جسر البسفور وبرج الفتاة بالاضافة الى مطاعم ومقاهي عديدة ومختلفة وتعتبر من اهم المناطق السياحية في اسطنبول التي عليك زيارتها. موقع ساحل اسكودار على جوجل.

 

7- برج البنت اسطنبول

 

قريبة جد من ساحل اسكودار ويوجد خدمات يخت صغير لزيارتها من هناك من اماكن سياحية في اسطنبول اسيا, هو برج صغير على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور، يبعد نحو 200 متر عن ساحل أسكُدار في مدينة إسطنبول, موقع برج البنت على جوجل.

 

8- مقهى بيرلوتي تلفريك اسطنبول

 

في القسم الأوربي و قريباً من حديقة مينياترك وملاهي اسفانبول في منطقة ايوب من الاماكن الجميلة باسطنبول تتميز باطلالة على الخليج ( البحر ) رائعة, بإمكانك الصعود لها بالتلفريك او سيراً على الاقدام, يتوفر فيها عدة مقاهي ومطاعم مختلفة وباسعار معقولة, موقع مقهى بيرلوتي على جوجل.

 

9- حدائق فلوريا اسطنبول

 

بالقرب من اكواريوم اسطنبول ومول فلوريا من اجمل مناطق اسطنبول ! وتتميز بمساحات شاسعة من الخضار والاشجار, بالاضافة الى اطلالة رائعة على البحر, ويتوفر بجانبها عدة مطاعم ومقاهي مختلفة ومميزة. موقع ساحل فلوريا على جوجل.

 

10- برج غالطة

 

يتواجد في اسطنبول تقسيم واحد من أقدم وأجمل الأبراج، هو برج تعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى ويوجد بمنطقة غلاطة في إسطنبول, ويتميز باطلالة رائعة على البحر وعلى البسفور وعلى مدينة اسطنبول في آن واحد. موقع برج غلطة على جوجل.

الوظائف ذات الصلة

شقق رخيصة في تركيا

يبحث الكثير من الزبائن على شقق رخيصة في تركيا وتحديدا...

أكمل القراءة

كيفية إغلاق خط الكهرباء إلكترونياً في إسطنبول

تتيح شركة الكهرباء التركية في إسطنبول (Boğaziçi Elektrik)،...

أكمل القراءة

تعرف على برج غلطة أحد أبرز المعالم السياحية في إسطنبول

لا يخفى برج غلطة عن أنظار كل من يزور إسطنبول، ويتجول في...

أكمل القراءة
WhatsApp chat