مقارنة القوائم

التأمين العقاري في تركيا

التأمين العقاري في تركيا

ما هو التأمين العقاري؟

التأمين العقاري او كما يطلق عليه باللغة التركية (Dask) هو عبارة عن تأمين يتم على العقارات الموجودة في تركيا سواء كانت عقارات سكنية او غير ذلك , وتلزم الحكومة التركية جميع ملاك العقارات في تركيا باستخراج التأمين العقاري , والا فانهم يحرمون من ميزات كثيرة ونذكر منها تّأسيس وتركيب عدادات المياه والكهرباء والغاز.

وظيفة التأمين العقاري في تركيا؟

تعتبر الوظيفة الاساسية هي التأمين على العقارات ضد الزلازل والكوارث الطبيعية , بما فيها الحريق الناتج عن الزلازل والهزات الارضية والدمار الناتج عن افيضانات وموجات التسونامي وغيرها من الكوارث الطبيعية.

وتجدر الاشارة هنا الى ان قيمة التأمين العقاري لا تتجاوز ال 150.000 ليرة تركية , وهذا المبلغ يعد مبلغا كبيرا اذا ما قارناه بمقدار المبلغ الضئيل الذي يتم دفعه مقابل التأمين حيث ان سعر التأمين السنوي لا يتجاوز ال 200 ليرة تركية للعقارات السكنية , ويتم تحديد مبلغ التأمين حسب سعر العقار ومساحته وموقعه.

الية استخراج التأمين العقاري

تعنى شركات التأمين عامة باستخراج التأمين العقاري لملاك العقارات , لا توجد شركة معينة افضل من الاخرى فيما يخص هذا المجال ,  ولا تستغرق عملية استخراج التأمين سوى بضع دقائق فور تقديمك لدى احد شركات التأمين.

الوظائف ذات الصلة

تغيير عنوان السكن قد يؤدي لإلغاء الإقامة في تركيا وفرض غرامة مالية على صاحبها

هناك إجراء خاطئ يقوم به بعض حملة الإقامات بكافة...

أكمل القراءة

تركيا.. متحف أنطاليا يأخذ زواره في رحلة عبر التاريخ

يبرز متحف أنطاليا جنوب غربي تركيا، كأحد المتاحف...

أكمل القراءة

الخطوات الكاملة للخروج بالسيارة العراقية الى تركيا

الذهاب الى كمارك في مدينة بغداد او اربيل والخطوات...

أكمل القراءة
WhatsApp chat